آخر المزايا والتحديثات

 للاطلاع على كافة مزايا النسخة 2.3

 للاطلاع على كافة مزايا النسخة 2.45-2.6

النسخة 2.8 تشمل جميع المزايا السابقة للإصدارات 2.3 – 2.45 -2.6 مع التنويه إلى أن جميع المزايا المحددة بلون مغاير قد تخضع لرسوم إضافية لتشمل مزايا نسخة العميل .

الفواتير المحاسبية والمذكرات المستودعية

1.إضافة خيار لطباعة صورة المادة ضمن الفواتير المحاسبية وتقرير جرد المواد.
2.إضافة خيار يمكن تفعيله عند تفعيل خيار منع تعديل الحسابات الافتراضية في الفواتير المحاسبية وهو السماح بتعديل الفواتير المحاسبية دون فحص الحسابات في الفاتورة.
3.إضافة أيقونة جديدة ضمن الأيقونات الموجودة بالفواتير المحاسبية وهو اختصار لتقرير جرد المستودعات.
4.إمكانية طباعة بيانات دفعة محددة من جدول الدفعات اللاحقة بالفواتير المحاسبية أو من جدول الاستحقاق عند الوقوف على الدفعة والضغط بالزر اليميني واختيار طباعة الدفعة المحددة.
5.عند تفعيل خيار منع تعديل تاريخ الفواتير المحاسبية والمستودعية ضمن خيارات المستخدم أصبح بالإمكان اختيار نوع الفواتير الذي سيتم تطبيق الخيار عليه.
6.إضافة أيقونة اختصار لفتح جدول استعراض الفواتير المحاسبية وذلك جانب الأسهم التي تظهر بواجهة الفواتير المحاسبية.
7. بالبحث عن رقم الدفتر ضمن شاشة بحث الفواتير بالفواتير المحاسبية وجدول الاستحقاق.
8.إضافة خلية طباعة ( مرتبطة بفاتورة ، الكمية الباقية ) ضمن الفواتير المحاسبية.
9. النفدة من السطر الأول إلى السطر التالي بالضغط على Enter وذلك ضمن الفواتير المحاسبية.
10.إمكانية طباعة بيانات الحقول المخصصة للمواد ضمن الفواتير المحاسبية مع إضافة خلية تُظهر عدد مرات طباعة الفواتير المحاسبية.
11.إظهار توقيت تسجيل الفاتورة عند طباعة كل من الفواتير المحاسبية ونقطة البيع وفاتورة المطاعم.
12.عند تفعيل خيار ربط فواتير ( مرتجع بيع – مرتجع بيع مندوب – مرتجع شراء ) بالفواتير الاساسية لها تصبح هذه الفواتير غير قابلة للتعديل كما لايمكن اضافة فواتير مرتجع بشكل يدوي الا بربطها بالفواتير الاساسية لها ( خاصة بنسخ الضريبة ).
13.السماح بالتنقل بالأسهم بين الفواتير المحاسبية والمستودعية والمندوبين والقياسات عند إلغاء سماحية التعديل للمستخدم حيث تظهر بيانات الفاتورة بدون السماح بتعديل بيانات الفاتورة من قبل المستخدم.
14.عند إلغاء سماحية تعديل الفواتير المحاسبية لمستخدم والتنقل بالأسهم بين الفواتير أصبح بالإمكان تصدير بيانات الفاتورة إلى ملف اكسل وكذلك التصدير إلى XML دون السماح بإجراء أي تعديل أو ترحيل الفاتورة.
15.إضافة خيارات بحث جديدة ضمن نافذة اختيار عدة مواد بالضغط على الاختصار من لوحة المفاتيح F2 ،حيث أصبح بالإمكان تطبيق خيارات بحث و إضافتها إلى التصفية ومن ثم تطبيق خيارات بحث أخرى وعند الضغط على اعتماد التصفية يتم تحويل المواد التي تم اختيارها إلى واجهة الفاتورة كما يمكن الضغط على زر إلغاء التصفية.
16.إضافة خيار يقوم بربط المستخدم برقم دفتر أو أكثر، حيث لن يسمح البرنامج للمستخدم بتسجيل أي فاتورة محاسبية بدون تحديد رقم دفتر من الأرقام التي تم السماح للمستخدم بالتعامل معها.
17.إضافة خلية طباعة ( الحسم الكلي ، الإجمالي بعد الخصم ، صافي الضريبة) ضمن الطلبيات.
18. لاحقة على الفاتورة بحالة جديد دون الحاجة إلى ترحيل الفاتورة وأن يتم السماح بإضافة أكثر من دفعة في واجهة الدفعات اللاحقة حيث يمكن اعتبارها دفعات متعددة بأكثر من طريقة دفع سواء بحالة جديد أو تعديل.
19.عمل خيار جديد يسمح بربط ( فاتورة مرتجع بيع ، مرتجع بيع مندوب ، مرتجع شراء ) بالفواتير المحاسبية الأساسية لها وذلك عند تفعيله ضمن خيارات المستخدم من إعدادات البرنامج.
20.إضافة خلية اسم حساب الصندوق عند طباعة الفواتير المحاسبية.
21. الضريبة ، خلية الإجمالي بعد الخصم عند طباعة الفواتير المحاسبية.
22.بحالة تعديل الفاتورة يتم تحديث الرصيد السابق والرصيد الجديد قبل الضغط على زر ترحيل الفاتورة.
23.تم إضافة خيار “استخدام الأوزان في فواتير القياسات” يمكن تفعيله من ضمن خيارات الفواتير.
24.تعديل خيار طباعة وفق المواد الرئيسية بالفواتير المحاسبية إلى: “طباعة وفق المواد الرئيسية بالفواتير المحاسبية وفواتير القياسات ومذكرة أول المدة والمناقلة ” من ضمن خيارات المستخدم بإعدادات البرنامج كما تم إضافة خيار مرتبط فيه وهو ” طباعة وفق المواد الرئيسية عند الترحيل
25.تم إضافة عمود يُظهر اسم المستودع ضمن تقرير “جدول الفواتير المحاسبية” مع إمكانية طباعته وتصديره إلى ملف اكسل.
26.تم إضافة خيار يسمح بتحديد حالة مذكرة المناقلة حيث يمكن تفعيل هذا الخيار من إعدادات البرنامج -خيارات الفواتير “استلام مذكرة مناقلة ”  لتظهر على واجهة المذكرة قائمة فيها ثلاث حالات للمذكرة هي : “غير مرحلة ، قيد التدقيق ، مستلمة ” الحالتين غير مرحّلة وقيد التدقيق ليس لها أي اثر مستودعي أما حالة مستلمة لها تأثير مستودعي” وهذا الخيار يمكن تحديده دون مستخدم أخر وذلك من : “إعدادات البرنامج – خيارات المستخدم – اختيار المستخدم – إعدادات المستودعات – يظهر عمود  ( متاح لاستلام المناقلة ) وعندها يتم اختيار المستودع الذي سيتم السماح للمستخدم بالتعامل به.
27.أصبح بالإمكان الفلترة عن حساب النقدية المرتبط بطريقة الدفع: (نقدي -للصندوق -صراف -حوالات -بطاقة ائتمان) وذلك ضمن تقريري “يومية المبيعات” و”جدول الفواتير المحاسبية”.
28.إمكانية طباعة عمود الأوزان الذي يظهر ضمن فواتير قياسات الأقمشة.
29.تم إضافة تقرير جديد ضمن قائمة الفواتير “تقرير الفواتير المرتجعة” حيث يُظهر هذا التقرير الفواتير المرتجعة المرتبطة بفاتورة بيع أو غير مرتبطة بأي فاتورة بيع إضافة لإمكانية تفعيل خيار السماح بتسجيل فاتورة مرتجع بيع  من ضمن إعدادات المستخدم “السماح بإدخال فاتورة مرتجع جديدة دون ارتباط” وهذا الخيار مرتبط بخيار” ربط فواتير المرتجع بالفواتير المحاسبية” حيث تظهر ملاحظة ضمن الجدول  لفاتورة المرتجع الغير مرتبطة بفاتورة بيع “فاتورة مرتجع غير مرتبطة باي فاتورة من النظام “مع إظهار قيمة الفواتير و إجمالياتها وإمكانية طباعتها أو تصديرها إلى ملف اكسل.
30.ضمن جدول المذكرات المستودعية عند اختيار نوع الفاتورة (فاتورة المناقلة) يتم تفعيل خيار فلترة عن حالة مذكرات المناقلة (الكل -بدون خيار الاستلام -غير مرحلة -قيد التدقيق -مستلمة) ويُضاف عمود يُظهر حالة فاتورة المناقلة ضمن الجدول الرئيسي مع إمكانية طباعته وتصديره إلى ملف اكسل.
31.ضمن جدول اليوميات أصبح بالإمكان الفلترة عن (رقم فاتورة البيع المرتبطة بفواتير المرتجع) وتم إضافة عمود رقم الفاتورة المرتبطة اما يظهر (رقم الفاتورة أو متعدد إذا كان مرتبط بأكثر من فاتورة).
32.تم إضافة عبارة تُظهر حالة الفاتورة “مرتبطة أو غير مرتبطة” مع إضافة رقم الفاتورة المرتبطة على طباعة كل من مرتجع الفواتير المحاسبية: فاتورة مرتجع بيع -فاتورة مرتجع شراء -فاتورة مرتجع بيع مندوب.
33.تم إضافة إمكانية الفلترة عن حالة الفاتورة (الكل -مرتبطة -غير مرتبطة) وكذلك رقم الفاتورة المرتبطة ضمن تقرير “جدول الفواتير المحاسبية” مع إمكانية طباعتها وتصديرها إلى ملف اكسل.
34.تم إضافة إمكانية طباعة الرقم الضريبي لحساب الدفعة عند طباعة دفعة فاتورة حيث يظهر الرقم الضريبي للحساب الذي تم اختياره ضمن الفاتورة (الزبون او المورد) “حقل مخصص رقم 1 من بطاقة الحساب “.
35.تم إضافة الحقول المخصصة على المذكرات المستودعية مع إمكانية طباعتها وتصديرها إلى ملف اكسل.
36.إضافة إمكانية طباعة الاسم اللاتيني وتصنيفات المواد ضمن كل من: مذكرة أول المدة، مذكرة الادخال، مذكرة الإخراج.
37.أصبح بالإمكان استيراد بيان النفدة من ملف اكسل عند القيام بعملية استيراد أي فاتورة محاسبية.
38.عند إلغاء سماحية تعديل الفواتير للمستخدم أصبح بالإمكان الدخول إلى الفاتورة وتسجيل دفعة وحفظها دون الضغط على زر ترحيل الفاتورة.
39.تم إضافة عمود نسبة خصم المبلغ من قيمة الفاتورة ضمن تقرير “جدول الفواتير المحاسبية” ومعادلته هي: (خصم مبلغ / إجمالي الفاتورة * 100).
40.تم إضافة خيار ضمن خيارات المستخدم “إظهار أعمدة الحقول المخصصة للمادة في الفواتير المحاسبية ومذكرات أول المدة والإدخال والإخراج”.
41.إضافة طباعة عمود نسبة خصم المبلغ من قيمة الفاتورة ضمن تقرير “جدول الفواتير المحاسبية ” كحقل من قاعدة البيانات بترويسة الصفحة.
42.أصبح بالإمكان ضمن المذكرات المستودعية إضافة تجميع المواد المكررة حسب الواحدة الاساسية وذلك بالضغط على الزر اليمين للماوس عند خانة مواد الفاتورة.
43.ضمن طباعة الفواتير المحاسبية والمندوبين تم إضافة طباعة (الاسم العربي -الاسم اللاتيني) ضمن تفاصيل الفاتورة حيث يتم دمج طباعة الاسم العربي للمادة مع الاسم اللاتيني للمادة بنفس الخلية.<
44.تم اضافة فلترة مخصص لتخصيص نوع التقرير ضمن الفواتير المحاسبية – التقرير اليومي.
45.إضافة الاختصار shift+ R لتكرار رقم المادة في الفواتير المحاسبية او رقم الحساب بالسندات عند الوصول للسطر الثاني.
46.تم إضافة عمودين (اسم المستودع -رقم الدفتر) ضمن الجدول الرئيسي في تقرير جدول الفواتير المحاسبية مع إمكانية طباعتهما.
47.إضافة خيار “وضع القيمة 1 في العدد عند تفعيل تكرار اخر مادة ” ضمن خيارات المستخدم عند تفعيله يتم وضع القيمة 1 تلقائيا بعمود العدد عند استخدام الاختصار shift+R لتكرار المادة في الفواتير المحاسبية عمل اختصار لإدخال عدد مرات تكرار السطر وذلك باستخدام (ctrl+shift+R) عندها يتم تكرار السطر المحدد بكل معلوماته بالفاتورة.
48.عند الفلترة على مذكرة التسوية ضمن جدول المذكرات المستودعية تم إضافة أعمدة (الكمية -الكمية الجديدة -فرق الكمية) ضمن جدول التفاصيل مع إمكانية طباعته وتصديره إلى ملف اكسل.
49.أصبح بالإمكان طباعة كل من: تصنيفات المواد، الحقول المخصصة للمادة، الاسم اللاتيني للمادة وذلك ضمن تقرير طباعة مذكرة التسوية.
>50.تم إضافة عمود يُظهر اسم المستودع ضمن واجهه تقرير “يومية مبيعات” كما أصبح بالإمكان تصدير بيانات التقرير إلى ملف اكسل وطباعته.<
51.أصبح بالإمكان ربط تقرير حركة الأرقام التسلسلية مع ملف السنة السابقة بشكل تلقائي حسب ما تم تحديده ضمن إعدادات البرنامج وعند البحث عن رقم سريال تظهر حركة الرقم المدخل خلال السنة الحالية أو السنة السابقة ويمكن تمييز الحركة للرقم التسلسلي إن كانت للملف بالسنة الحالية أو السابقة وذلك حسب تاريخ الفاتورة للرقم التسلسلي.
52.تم إضافة جدول جانبي ضمن شاشة إدخال الأرقام التسلسلية بفاتورة بيع فقط والتي تظهر بالضغط على الاختصار F11 لإظهار الأرقام التسلسلية المتاحة للمواد ضمن المستودعات.
53.أصبح بالإمكان عند حذف الفاتورة المحاسبية المُحوّلة من مذكرة مستودعية فك ارتباط الفاتورة بالمذكرة ويصبح هناك إمكانية لتعديل المذكرة المستودعية ويبقى الأثر هو أثر المذكرة المستودعية فقط.
54.إضافة خيار للبحث عن السريال ضمن رقم المادة في الفواتير المحاسبية والمذكرات المستودعية حيث يتم تفعيل الخيار من: إعدادات البرنامج -خيارات المواد -خيار “استخدام الرقم التسلسلي للبحث عن المواد” فيقوم بالبحث حسب الاولوية بالترتيب: “رقم السريال  – باركود المادة – رقم المادة “.

التقارير المحاسبية والمستودعية

1.أصبح بالإمكان الفلترة عن الفواتير المحاسبية التي قام مستخدم محدد بتسجيلها وذلك ضمن تقرير جدول الفواتير المحاسبية وجدول الاستحقاق.
2.اضافة الاسم اللاتيني للمادة والحقول المخصصة للمواد عند طباعة تقرير أرباح المواد المباعة.
3.عمل خيار يقوم بتجميع المواد حسب المادة الرئيسية وذلك ضمن تقريري إدخالات وإخراجات المواد.
4.أصبح بالإمكان الفلترة عن رقم الدفتر ورقم الوثيقة مع إضافته كعمود ضمن تقرير كشف حساب مع إمكانية طباعتها وتصديرها إلى ملف اكسل.
5.إضافة خيار فلترة عن حساب النقدية الذي تم تسجيل عمليات عليه وذلك ضمن تقرير يومية مبيعات.
6.إضافة الفلترة عن حساب الصندوق عندما تكون طريقة الدفع للصندوق أو نقدي مع باقي طرق الدفع الموجودة مسبقاً وذلك ضمن تقرير جدول الفواتير المحاسبية مع إمكانية تصدير باركود المادة إلى ملف اكسل.
7.إضافة عمود يُظهر الاسم اللاتيني للمادة وكذلك ملاحظات المادة المُسجّلة ببطاقة مادة في دليل المواد ضمن تقرير جدول الفواتير المحاسبية وتقرير جدول تفاصيل الفواتير المحاسبية مع إمكانية طباعتها وتصديرها إلى ملف اكسل.
8.إضافة أعمدة تُظهر تصنيفات المواد والحقول المخصصة للمواد مع باركود المادة وذلك ضمن تقرير جرد المواد مع إمكانية طباعتها.
9.إضافة عمود يُظهر العدد ضمن تقرير جدول تفاصيل الفواتير المحاسبية مع إمكانية طباعته والتصدير إلى ملف اكسل.
10.إضافة خيار طباعة جدول مختصر وكذلك التصدير إلى ملف اكسل مختصر ضمن تقرير جدول اليوميات.
11.تم إضافة خانة تُظهر مجموع أعمدة الحقول المخصصة وذلك ضمن “تقرير جرد المواد” مع إمكانية طباعتها.
12.تم إضافة عمود يُظهر ملاحظات المادة المُسجّلة ببطاقة مادة وذلك ضمن تقرير “جرد المواد” مع إمكانية طباعته.
13.تم إضافة أعمدة تُظهر تصنيفات الحسابات وذلك ضمن تقرير “كشف حساب تصنيفات” مع إمكانية طباعتها وتصديرها إلى ملف اكسل.
14.أصبح بالإمكان ضمن تقرير “الحد الأدنى والأعلى والطلب” تحويل أحد الحدود لفاتورة شراء وذلك باختيار الحد المُراد تحويل كميته لفاتورة شراء من ضمن خيارات الفلترة والضغط على أيقونة تحويل لفاتورة شراء وعند تفعيل خيار جلب كميات الحدود وفق حدود المستودعات يتم نقل المستودع المُحدد بخيارات البحث ضمن التقرير إلى فاتورة الشراء.
15.تم إضافة أعمدة تُظهر تصنيفات المواد وذلك ضمن تقرير “حركة مادة تفصيلية” مع إمكانية طباعتها وتصديرها إلى ملف اكسل.
16.تم إضافة تقرير جديد “سقف الدين للزبائن” ضمن التقارير المحاسبية والذي يُظهر أرصدة الزبائن التي تم تجاوزت سقف الدين المحدد لها ضمن بطاقة الحساب مع خيارات فلترة متعددة، كما يمكن طباعة التقرير أو تصدير بيانات التقرير إلى ملف اكسل.
17.ضمن كشف حساب التصنيفات أصبح بالإمكان الفلترة عن (حساب رئيسي او تصنيف معين) يقوم بإظهار إجمالي الرصيد لتاريخ اليوم لكافة الحسابات الظاهرة في الكشف
18.تم إضافة عمود يُظهر اسم المستودع ضمن تقرير “كشف حساب تفصيلي” مع إمكانية الفلترة عن رقم الدفتر.
19.تم إضافة ضمن تقرير “حركة مادة تفصيلية وحركة مادة تاريخ الصلاحية تفصيلية” كل من الأعمدة: البريد الالكتروني للحساب، هاتف 1 للحساب، هاتف 2 للحساب، عنوان الحساب، الاسم اللاتيني للحساب، تصنيفات المواد، كما أصبح بالإمكان طباعة التقرير وتصديره إلى ملف اكسل.
20.تم إضافة عمودين يظهران السعر مع الضريبة والصافي للفاتورة أو المادة وذلك ضمن واجهة تقرير كشف حساب تفصيلي.
21.تم إضافة خيار “إخفاء المواد التي رصيدها صفر” ضمن واجهة تقرير المواد الراكدة.

نظام نقاط البيع

1. إمكانية ربط فاتورة مرتجع نقطة بيع بفاتورة نقطة بيع.
2. إضافة خيار لطباعة رصيد صندوق المستخدم ضمن تقرير مبيعات مستخدم في نظام نقاط البيع.
3. ضمن تقرير استعراض فواتير نقاط البيع تم إضافة طباعة الصافي قبل الضريبة.
4. ضمن فاتورة نقطة بيع تم إضافة طباعة صافي الفاتورة بدون مبلغ مضاف ، إجمالي الحسم مع حذف قيمة المبلغ المضاف من المبلغ الإجمالي بعد الخصم عند طباعتها.
5. إضافة خيار استخدام المبلغ المضاف كمبلغ مخصوم مع إمكانية تحديد قيمة حد أعلى و أدنى لقيمة المبلغ وذلك ضمن إعدادات نقطة بيع ، حيث يسمح هذا الخيار بخصم مبلغ من قيمة الفاتورة بدون أن تتأثر أسعار المواد أو الضريبة بقيمة الخصم.
6.تم إضافة ميزة ضمن إعدادات نقطة البيع عند تفعيل خيار “استخدام المبلغ المضاف كمبلغ مخصوم” يمكن تحديد مجال مبلغ الخصم بين حدين لا يسمح بتجاوزه مثلاً (من 0 الى 0.50).
7.أصبح بالإمكان طباعة ملاحظات الحساب والمعلومات العامة للحساب (المدينة -العنوان -هاتف 1-هاتف 2-جوال -فاكس -صندوق البريد -بريد الالكتروني -موقع الانترنت) عند طباعة فاتورة نقطة البيع.
8.إظهار تقرير اجمالي مبيعات نقطة بيع تفصيلي ضمن نقطة بيع المختصرة.
9.أصبح بالإمكان طباعة تقرير “إجمالي مبيعات نقطة بيع تفصيلي” على ورق رول.
10.إضافة كلمة مرور للبائع في فاتورة نقطة بيع.
11.إضافة خيار ضمن إعدادات نقطة البيع ” عدم السماح بإدخال الخصم ” عند تفعيل هذا الخيار وإدخال خصم تظهر نافذة لإدخال كلمة مرور مستخدم آخر لديه سماحية لتسجيل الخصم.
12.اضافة خيار” عدم مضاعفة نسبة بونص الخصم “وهو خيار مرتبط بسياسة الخصم (بونص الخصم) ضمن إعدادات نقطة البيع.
13.تم إضافة خيار لاختيار إظهار إجمالي رصيد كل من: (الصندوق – الصراف – بطاقة ائتمان -الكل) وذلك ضمن فاتورة نقطة البيع، وعند اختيار إظهار الكل تظهر خلية رصيد الصندوق وخلية لرصيد الصراف وخلية لرصيد بطاقة الائتمان مع خلية تُظهر إجمالي الرصيد والذي يمثل مجموع الخلايا الثلاث السابقة.
14.تم إضافة إمكانية طباعة الحقول المخصصة للحساب عند طباعة فاتورة نقطة بيع (ورق عادي A4).
15.تم إضافة اختصار لاختيار واحدة للمادة التي تم تحديدها ضمن واجهة فاتورة نقطة بيع حيث تظهر واجهة لاختيار واحدة المادة من الواحدات التي تم تعريفها مُسبقاً من بطاقة المادة عبر الضغط على الاختصار من لوحة المفاتيح (shift+U).
16.أصبح بالإمكان الفلترة عن المواد الخدمية المباعة ضمن فاتورة نقطة بيع وذلك ضمن تقرير “إجماليات مبيعات نقاط بيع تفصيلي”.

نظام المندوبين

1. إضافة حقل لطباعة رقم هاتف وجوال المندوب ضمن فاتورة بيع مندوب فاتورة مرتجع بيع مندوب.
2. إضافة حقل لطباعة الاسم اللاتيني للحساب ضمن فاتورة بيع ومرتجع بيع مندوب.
3. عمل اختصار من لوحة المفاتيح لفتح فاتورة بيع مندوب عبر الضغط على الاختصار Ctrl+S والاختصار Ctrl+B لفتح فاتورة مرتجع بيع مندوب.
4. إضافة إمكانية التحكم بإظهار بطاقات المندوبين وتسجيل فواتير بيع ومرتجع بيع مندوب وذلك لكل مستخدم على حده عبر تفعيل الخيار من إعدادات البرنامج – خيارات المستخدم – المندوبين.

نظام المطاعم

1. التحكم بإظهار بطاقات المندوبين للمستخدم ضمن فاتورة مطعم حيث لن يظهر للمستخدم أي بطاقة مندوب غير مرتبطة بحسابه.
2. إضافة جدول ضمن فاتورة الوجبات يُظهر الفواتير الآجلة والمرتبطة بالمندوب مع إمكانية فتح الفاتورة منه لتعديلها.
3. ضمن فاتورة المطعم تعديل تسمية زر تعديل إلى تغيير الطلب.
4. عمل خيار ضمن إعدادات فاتورة وجبات سريعة حيث يقوم الخيار بترحيل قيود فاتورة المطعم على الحسابات الخاصة بآخر مستخدم قام بتعديل بيانات الفاتورة.
5. إضافة خيار ضمن إعدادات فاتورة مطعم -طاولات “ترحيل يومية مطعم بوجود طاولات مفتوحة” حيث يقوم البرنامج عند تفعيل هذا الخيار وترحيل اليومية بترحيل يومية جميع الفواتير المُسجّلة ما عدا الفاتورة الحالية للطاولة المفتوحة مع ظهور رسالة تنبيه قبل الترحيل.
6. تم إضافة توقيت زمني ضمن تقرير “استعراض فواتير المطعم” يُظهر كل من (وقت فتح الفاتورة -وقت ترحيل الفاتورة -وقت إغلاق الفاتورة) “.
7. تم إضافة ميزة يمكن من خلالها استيراد أسعار الوجبات من ملف اكسل.
8. إضافة حالة جديدة للطاولة (مطبوعة وغير مقبوضة) حيث تظهر بلون أصفر، كما يمكن أيضاً إضافة حالة الطاولة عند طباعة فاتورة المطعم -طاولات.
9. إضافة إمكانية الفلترة عن حالة الطاولة (طاولة مفتوحة -طاولة مغلقة -طاولة مطبوعة وغير مقبوضة) ضمن تقرير “استعراض فواتير المطعم “، كما تم إضافة عمود يُظهر حالة الفاتورة.
10. اضافة طباعة الحقول المخصصة للحساب ضمن طباعة فاتورة وجبات سريعة.
11. إضافة طباعة الاسم العربي والاسم اللاتيني للوجبة، حيث يظهر الاسم العربي واللاتيني في خلية واحدة عند طباعة فاتورة وجبات سريعة وفاتورة طاولات.
12. تم إضافة الفلترة عن اسم المندوب ضمن تقرير “استعراض فواتير المطعم واستعراض الوجبات المباعة” مع إمكانية طباعته.
13. ضمن تقرير ” استعراض اجماليات فواتير مطعم مجمعة حسب التاريخ ” أصبح بالإمكان الفلترة على تقرير استعراض مبيعات الوجبات المجمعة مثل: (وجبة رئيسية -مرحلة -اظهار الفواتير -رقم الحساب -فواتير المحذوفة -فواتير الهدر).
14. تم إضافة خلية بحث ضمن واجهة “بطاقة وجبة” يمكن من خلالها البحث فيها عن (اسم الوجبة -رقم الوجبة -باركود الوجبة).
15. ضمن تقرير “استعراض فواتير مطعم” تم إضافة زر مراقبة يُظهر العمليات التي تمت ضمن فاتورة المطعم (طاولات + وجبات) للفاتورة الواحدة بحيث يتم تسجيل جميع الحركات التي تتم على الفاتورة (إضافة -حذف -تعديل -المبلغ المقبوض) في سجل أحداث تفصيلي وذلك بالضغط على أيقونة المراقبة أو الاختصار F1 من لوحة المفاتيح.
16. تعزيز سجل مراقبة الأحداث للعميات التي يتم تسجيلها على البرنامج لفواتير المطعم (طاولات، وجبات).
17. إمكانية طباعة اسم المشترك ورقم جوال المشترك ضمن فاتورة نقطة بيع وفاتورة مطعم (طاولات -وجبات) عند الطباعة على ورق رول أو A4.
18. أصبح بالإمكان طباعة إجمالي الفاتورة المُجزّأة حسب قيمة إجمالي النفدات بكل فاتورة على حده.
19. إضافة خيار يقوم بمنع المستخدم من ترحيل فاتورة الوجبات في حال لم يتم إدخال مندوب ونقوم بتفعيل هذا الخيار من: إعدادات البرنامج -إعدادات المطعم وجبات سريعة -خيار منع ترحيل فاتورة الوجبات بدون ادخال اسم مندوب.

نظام التصنيع

1. ضمن استعراض فواتير التصنيع إضافة الفلترة عن رقم الوثيقة مع إظهاره كعمود مع إمكانية طباعته.
2. إظهار المواد الناتجة ضمن تقرير كشف حساب تفصيلي مع قيد الأجور عند كتابة أجور إجمالية ضمن فاتورة التصنيع.
3. إمكانية طباعة البيان من تقرير استعراض فواتير التصنيع.
4. تم إضافة خليتين جديدتين في واجهة فاتورة التصنيع هما: رمز العملة وتعادل حسابات الأجور الإجمالية والقيمة المُسجّلة للتعادل قابلة للتعديل.

مزايا عامة

1. إضافة إمكانية التحكم بإظهار المستودعات وتسجيل الحركات وذلك لكل مستخدم على حده عبر تفعيل الخيار من إعدادات البرنامج – خيارات المستخدم.
2. إمكانية ربط المستخدم مع الحسابات المسموح له التعامل معها حيث يمكن تحديد الحسابات التي ستظهر للمستخدم عبر تفعيل نمط مستخدم مخصص من المستخدمون والسماحيات وعند تحديد حسابات محددة لن يتمكن المستخدم من تسجيل أي حركة لحسابات غير التي تم ربطها بحساب المستخدم.
3. إمكانية استيراد الحقول المخصصة للمواد من ملف إكسل.
4. زيادة عدد خانات رقم ورقة الشيك بالشيكات الصادرة والواردة لتصبح 18 خانة رقمية بدلاً من 9 خانات.
5. إضافة خيار جديد ضمن خيارات المستخدم يقوم بإظهار كافة المستودعات ضمن تقرير جرد المستودعات بالنسبة للمستخدم عند تفعيل هذا الخيار يظهر ضمن تقرير جرد المستودعات جميع المستودعات المُعرّفة بغض النظر عن المستودعات المسموح له بالتعامل معها ضمن الفواتير المحاسبية وشاشات البحث بالتقارير وعند عدم تفعيل هذا الخيار يظهر ضمن التقرير فقط المستودعات المرئية للمستخدم.
6. إضافة عمود يظهر باركود المادة والاسم اللاتيني للحساب ورقم هاتف 1 للحساب مع العنوان للحساب ضمن تقرير حركة مادة تفصيلية مع إمكانية طباعته.
7. إضافة خلية تُظهر قيمة إجمالي الطلبية بعد الخصم عند طباعة طلبية.
8. إضافة خيار الطباعة عند فتح درج الصندوق ضمن إعدادات البرنامج – خيارات المستخدم وعمل تقرير جديد ضمن مصمم تقارير الطباعة تقرير فتح درج الصندوق يتم طباعة التقرير عند الضغط على اختصار فتح درج الصندوق Ctrl+D أو الضغط على زر درج الصندوق من واجهة فاتورة المطعم أو من واجهة فاتورة نقطة البيع.
9. أصبح بالإمكان طباعة الحقول المخصصة للحساب ضمن تفاصيل السندات.
10. إضافة خيار من خيارات المستخدم ضمن إعدادات البرنامج للسماح بتعديل سعر المادة الخدمية بالفواتير والطلبيات.
11. إضافة صفحة جديدة ضمن بطاقة مادة ( الحدود وفق المستودعات ) لإدخال الحد الأعلى والأدنى وحد الطلب لكل مستودع على حده.
12. إضافة خيار بعدم السماح للمستخدم من التحكم بتغيير خيارات إظهار المواد المحددة للمستخدم.
13. إضافة خلية تسمح بطباعة ملاحظات المادة في بطاقة المادة ضمن دليل المواد والحقول المخصصة للمادة ليتم طباعتها من مصمم لصاقات باركود المواد وكذلك مصمم لصاقات باركود الميزان.
14. أصبح بالإمكان تصدير بيانات الحقول المخصصة المرتبطة بالمواد عند تصدير دليل المواد إلى ملف اكسل.
15. إمكانية نسخ الحقول المخصصة المرتبطة بالحسابات ضمن دليل الحسابات والحقول المخصصة المرتبطة بالمواد ضمن دليل المواد مع نسخ إعدادات الحقول المخصصة عند إنشاء ملف جديد واختيار نسخ دليل الحسابات والمواد من ملف.
16. عند تفعيل خيار استلام لمناقلة من خيارات الفواتير يظهر عمود اسمه (متاح لاستلام المناقلة) ضمن إدارة المستودعات من خيارات المستخدم.
17. تم إضافة خيار إخفاء المواد المرصدة والمواد السالبة ضمن شاشة بحث عن مواد في فاتورة بيع مندوب.
18. أصبح بالإمكان إضافة عدد مرات الطباعة بتقارير طباعة (فاتورة بيع -فاتورة مرتجع -فاتورة مطعم) عند الطباعة للمرة الأولى يظهر عبارة نسخة أولى وعند تكرار الطباعة تظهر عبارة نسخة مكررة.
19. إضافة خانة لنسخ تقارير الطباعة من مستخدم لمستخدم آخر ضمن إعدادات البرنامج -خيارات المستخدم صفحة تخصيص طباعة التقارير للمستخدم.
20. تم إضافة عمود نوع يُظهر نوع التقرير (أساسي / مستخدم) مع إمكانية تخصيص طباعة التقارير المستخدم من ضمن خيارات المستخدم والبحث عن اسم تقرير معين ضمن خانة البحث.
21. تم إضافة ضمن تقرير “المراقبة سجل الاحداث” حالة المناقلة (غير مرحلة، قيد التدقيق، مستلمة) يُظهر جميع العمليات التي تمت من: (فتح، إضافة، تعديل، طباعة).
22. أصبح بالإمكان ضمن تخصيص طباعة التقارير للمستخدم إضافة أعمدة جديدة يمكن من خلالها تحديد كل من: (نوع التقرير: إن كان التقرير هو التقرير الأساسي للتصميم، حالة التقرير: إن كان التقرير هو تقرير أساسي أو مستخدم، طريقة اختيار الطابعة: يدوية / مخصصة / افتراضية على الحاسب، وتحديد إن كان التقرير افتراضي أم لا).
23. تم إضافة خيار “منع تعديل رقم الوثيقة” ضمن إعدادات البرنامج -خيارات المستخدم.
24. تم إضافة خيار “عدم تكرار بيان النفدة بالفواتير والسندات بشكل تلقائي” ضمن إعدادات البرنامج – خيارات المستخدم.
25. تم إضافة الحقول المخصصة للمادة كأعمدة على واجهة التقارير التالية: (جدول الفواتير المحاسبية، أرباح المواد المباعة، تقرير البيع والشراء للمواد) مع إمكانية طباعتها.
26. إضافة إمكانية طباعة الحقول المخصصة للمادة على كل من: مذكرة أول المدة -مذكرة الادخال -مذكرة الإخراج.
27.إضافة خيار ” فتح مربع اختيار الطابعة في حال الطابعة مخصصة” ضمن خيارات الطباعة، حيث يقوم البرنامج عند تفعيل هذا الخيار وطباعة الفاتورة بإظهار نافذة ليقوم المستخدم من خلالها بتحديد الطابعة التي يُريد اختيارها.
28.تم إضافة فلترة عن الحساب الطيار ضمن (جدول اليوميات وجدول الفواتير المحاسبية) عندما تكون طريقة الدفع للصندوق بالفواتير المحاسبية والمندوبين مع إمكانية طباعتها.
29.السماح بالطباعة والتصدير لملف اكسل لكافة التقارير والفواتير ضمن نسخة الاستعراض.
30.إضافة خيار ” ملاحظات الفاتورة فارغة في الفواتير والطلبيات” ضمن خيارات الفواتير.
31. أصبح بالإمكان تحديد واحدة بونص الخصم ببطاقة المادة الفرعية بدليل المواد. أصبح بالإمكان طباعة الاسم العربي واللاتيني للمادة بحيث يظهر الاسم العربي واللاتيني في خلية واحدة ضمن كل من: (فاتورة بيع رول، مرتجع بيع رول، فاتورة بيع مندوب رول، مرتجع بيع مندوب رول، نقطة بيع رول، نقطة بيع ورق A4).
32. تم إضافة طباعة كل من: اسم المندوب، حالة الطلبية، عنوان الحساب من بطاقة الحساب وذلك ضمن تفاصيل تقرير “استعراض الطلبيات”.
33.إمكانية إضافة صورة للمادة عند طباعة كل من التقارير: “عروض أسعار البيع والشراء والمذكرات المستودعية.
34. تم زيادة عدد خانات الأحرف في الحقل المخصص المتعدد الى 5000 حرف سواء بالواجهات أو بالطباعة وذلك ضمن كل من: الفواتير محاسبية وفواتير المندوبين، طلبيات وعروض الأسعار، المذكرات المستودعية، جدول المذكرات المستودعية، جرد المواد، جدول الفواتير المحاسبية.
35. أصبح بالإمكان طباعة كل من: البريد الالكتروني للحساب، هاتف 1 للحساب، هاتف 2 للحساب، الاسم اللاتيني للحساب، ملاحظات الطلبية وذلك ضمن تقرير طباعة جدول الطلبيات المختصر.
36. أصبح بالإمكان إخفاء الأسعار الإحصائية ضمن شاشة البحث عن الأسعار عند الضغط على الاختصار F2 من ضمن الفواتير المحاسبية وكذلك ضمن نافذة أسعار المواد التي تظهر عند الوقوف على النفدة والضغط بالزر اليميني للماوس ويمكن تفعيله هذا الخيار من: إعدادات البرنامج. خيارات المستخدم.. إخفاء الأسعار الإحصائية ضمن شاشة بحث الأسعار.
37. أصبح بالإمكان إخراج رقم التشغيلة للمواد تلقائياً حسب تاريخ الصلاحية وذلك في حالة تفعيل الخيار من: إعدادات البرنامج -خيارات المواد -ربط تاريخ الصلاحية برقم التشغيلة.
38. تم إضافة خيار على واجهة أمر القبض وأمر الدفع هو “أمر فردي” عند تفعيل هذا الخيار يتم منع المستخدم من تسجيل أكثر من نفدة واحدة، كما يظهر عند تفعيل الأمر الفردي خليتين جديدتين أسفل الواجهة هما: الرصيد السابق النهائي للحساب والرصيد الجديد النهائي للحساب مع إمكانية طباعتهما.
39. تم إضافة خيار “عدم حساب الأسعار الإحصائية للمواد عند ترحيل الفواتير ماعدا آخر سعر شراء”، حيث يمكن تفعيل هذا الخيار من ضمن إعدادات البرنامج -خيارات المواد. تم إضافة عمود يُظهر كل من “رقم الوثيقة ورقم الدفتر على واجهة ربط اليومية النقدية بدفعات”.
40. أصبح بالإمكان طباعة الاسم اللاتيني للحساب الذي تم تسجيله ضمن كل من ” طلبية البيع والشراء”.
41. تم إضافة واجهة ضمن قائمة السندات-واجهة توليد يوميات نقدية بتواريخ متعددة تُمكّن من خلالها المستخدم من تسجيل عدة يوميات بتواريخ مختلفة ضمن واجهة واحدة، كما يمكن تصدير البيانات التي تم تسجيلها ضمن هذه الواجهة إلى ملف اكسل.
42. إضافة خيار فلترة عن اليوميات المُولّدة من ضمن تقرير جدول اليوميات أو استعراض الحركات والعمليات الخاصة بتوليد اليوميات من ضمن سجل مراقبة الأحداث.
43. أصبح بالإمكان إضافة بطاقات المشتركين من ضمن قائمة المحاسبة وربطهم بإعدادات خاصة للمشتركين، كما تم إضافة خانة لاختيار المشترك ضمن فاتورة نقطة بيع + وفواتير المطعم (طاولات -وجبات) + الفواتير المحاسبية (بيع -مرتجع بيع -بيع مندوب -مرتجع بيع مندوب).
44. ضمن مصمم تقارير الطباعة لكل من “تقرير جرد المواد، الطلبيات” تم إضافة صفحة ضمن خصائص التقرير يمكن من خلالها التحكم بآلية طباعة الجدول وفق الترتيب الذي يختاره المستخدم.
45. إضافة خيار فلترة ضمن جدول اليوميات عن اسم مستخدم معين الذي قام بتسجيل يومية على البرنامج.
46. إضافة خيار فلترة ضمن جدول اليوميات عن اسم المندوب أو الحساب الطيار ويتم تفعيله فقط عند اختيار نوع السند “يومية قيد محاسبي”.
47. أصبح بالإمكان إظهار أعمدة لتصنيفات المواد المُعرّفة في البرنامج وذلك ضمن كل من: طلبيات البيع والشراء وذلك عند تفعيل الخيار من ضمن: إعدادات البرنامج-الفواتير والطلبيات مع إمكانية ترتيب الأسطر حسب أعمدة التصنيفات.
48. تم إضافة خيار “فتح واجهة البحث للمواد فارغة “من ضمن إعدادات البرنامج. خيارات المواد عند تفعيل هذا الخيار لن تظهر أي نتيجة بحث قبل أن يقوم المستخدم بتحديد خيارات البحث التي يريد البحث عنها.
49. إضافة عمود يُظهر الاسم اللاتيني للمادة ضمن واجهة تقرير “تغيير أسعار المواد”.